بؤ اسهل طريقه لتفعيل الوضع الليلي عند تصوير البورتريه " كاميرا ايفون 12 برو "

القائمة الرئيسية

الصفحات

اسهل طريقه لتفعيل الوضع الليلي عند تصوير البورتريه " كاميرا ايفون 12 برو "

تصوير البورتريه

الأمر المعروف و المتداول بين مستخدمين هواتف الايفون هو ان لديها دقه تصوير عاليه جدا و ايضا مميزات و مؤثيرات في التصوير و ايضا لقد ظهرت وضع تصوير جديد وهو الوضع اليلي المتوفر على هواتف ايفون 11 و قد اصبح ايضا متوفر على هواتف الايفون 12 و ذلك لان عمليات التصوير مختصه فقط من الكاميرا الاساسيه ، وقد تلاحظ ان السبب الذي يعود الى استخدام ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس الى تصوير الوضع اليلي هو ان يتوفر على هذه الاجهزه مستشعر  lidar .


اسهل طريقه لتفعيل الوضع الليلي عند تصوير البورتريه " كاميرا ايفون 12 برو "  


المقصود بالوضع اليلي في التصوير البورتريه هو ان يقوم في زياده الاضاءه على الصور بشكل تلقائي مع الحفاظ على مؤثر اليلي على الصوره و عمل توازن بين مناطق الضوء و الضلام .


اقرأ ايضا : اسهل طريقة لفتح قفل الايفون إذا نسيت رمز القفل 


خطوات  لتفعيل الوضع الليلي عند تصوير البورتريه " كاميرا ايفون 12 برو "  : 


1 - قم في فتح تطبيق الكاميرا على الايفون 12 سواء ان كان الهاتف ايفون برو او بروماكس .


2- قم في الانتقال الى وضع تصوير البورتريه ومن ثم قم في البحث عن ايقونه الوضع الليلي و يأتي شكلها على شكل الاضاءه المنخفظه .


3- و بإمكانك ان تتحكم في الوقت المستغرق لالتقاط الصورهوذلك عند تفعيلك للوضع الليلي .


4 - ينصح دائما في حين اجراء تصوير بوضع ليلي على ان يكون الجهاز الايفون ثابتا عند التصوير بعد ان يتم الضغط على زر الالتقاط .


5- بإمكانك ان تقوم في زياده مده التعريض من 1-3 ثوان لكن عليك الحذر بإن كلما زاد وقت التعريض زاد كميه الضوءعلى حساس الكاميرا 


افضل تطبيق للايفون لتصوير البورتريه :


- تطبيق Fore photo :


مبدأ عمل التطبيقات هو ان يقوم في تسهيل العمليه لك مثلا بدلا ان تقوم في تصوير من كاميرا الايفون ومن ثم تفعيل الوضع الليلي فإن هذا التطبيق يقوم مباشره في تصويرك بالوضع الليلي وهو متوفر ايضا على متجر اب ستوري بشكل مجاني و ايضا بسيط  الاستخدام ولا يتطلب منك اي جهد .


لتحميل  تطبيق Fore photo : اضغط هنا 


اقرأ ايضا : طريقه إصلاح ميكروفون سماعة ابل AirPods الذي لا يعمل ( خطوات سهله )


Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com