بؤ أهم النصائح لتحمي بها نفسك من التعرض للسرقة أثناء السفر

القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم النصائح لتحمي بها نفسك من التعرض للسرقة أثناء السفر

نصائح لتحمي بها نفسك من التعرض للسرقة
نصائح لتحمي بها نفسك من  للسرقة


جميعنا نفكر في القيام في حجز رحلات على دوله معينه وذلك لإسباب عديده و منها قد تكون رحلات لإغراض العمل أو رحلات للسياحه و السفر و غالباً الشخاص الذين يردون الذهاب إلى رحلات سياحه دائماً ما يقلقون في حال ماذا يفعلون لتجنب السرقه في حين قيامهم بحجز رحلات سياحية وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم لك العديد من النصائح المهمة لك عند قيامك في الذهاب إلى رحله سياحية.



نصائح لتحمي بها نفسك من التعرض للسرقة أثناء السفر :




١- أترك اشياءك الثمينة بالبيت :


تعد هذهِ واحدهٌ من أهم النصائح التي يجب أن تقوم في تتبعها في حال قيامك برحله على متن طائره او سيارة او حتى باص ، على سبيل المثال ماذا تريد في خاتمك الثمين او حتى ساعتك الثمينه او كتى اجهزه محموله و يفضل ترك جميع اشياءك الثمينه التي لا تحتاجها في المنزل قبل السفر.



٢- تجنب الذهاب إلى الإماكن الخطيره :


يفضل ان تقوم في تجنب الإماكن التي تكون بها مستوى الامان بها قليل و بإمكانك ان تقوم في عمل استطلاع على الدول و ختيار الدوله بناءاً على متوى الجريمه بها وذلك لان كلما قل بها نسبه الجرائم كانت اكثر أماناً و العكس صحيح ايضا.


٣- السير مع دليل سياحي :


جميعنا نعلم بإن الدليل السياحي يكون اكثر معرفة منا بلمناطق التي تكون بها نسبه السرقه منخفضة جداً وهذا الإمر مناسب لنا ، و بإمكانك ان تشعر بمدى الراحة النفسية لك وانت تقوم في التجول في أنحاء المدينه السياحه وانت برفقة الدليل السياحي ، والهدف ايضاً من الدليل السياحي بإن يطلعك على اهم المعالم التاريخيه في المنطقه وهذا ما يفضل الجميع معرفةُ.


٤- تجنب مرور دراجه بجانبك :


في حال ان كنت تقوم في السير على الإقدام في المدينه السياحه يفضل ان تقوم في المشي على رصيف المشي و ذلك تجنباً للإشخاص الذين يقومن في السرقه وهم يقدون في الدراجه الناريه ، وهذا المشهد مألوف لنا جميعاً ولذلك ينصح بترك الإمكان التي لا يكون بها ممر مشاه لك.


٥- ترك الإماكن المزدحمه :


و هذهِ النقطه الجميع يعرفون بها لك نريد ان نوضح لك اهيمه ترك الاماكن المزدحمه و ذلك لتجنب السرقه إلا ان ترك الإماكن المزدحمة ليس فقط من السرقه وذلك إيضاً تجنباً للإمراض المعديه و ذلك لانك في حين قيامك في التجول في مدينه سياحه و إردة ان تقوم في عمليه تجول في المدينة سوف تلاحظ وجود العديد من الإشخاص من جميع انحاء دول العالم ولهذا يشترط بك ترك الإماكن المزدحمه للعدت اسباب ومن ابرزهما للتجنب السرقه و للتجنب للإمراض المعدية.


٦ - الإبلاغ عن طريق رقم الطوارئ :


بالتأكيد في حين وصولك الى المنطقه السياحه سوف يتوفر لك رقم الطوارئ و ذلك تحسباً لحدوث أي مشكله قد تحدث معك و من المشاكل التي تحدث مع السائح هي نظراً إلي عدم معرفه بلمنطقه قد يتعرض للضياع و في تلك الحاله يقوم بالاتصال على رقم الطوارئ وايضا في حال تعرضهُ إلى مضايقه أو تعرضهُ إلى سرقه فإن في تلك الحال الحل المناسب لهُ هو ان يقوم في الإتصال على رقم الطوارئ.









Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com