بؤ كيف اعرف هاتفي يدعم 5g ( شرح بالصور )

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اعرف هاتفي يدعم 5g ( شرح بالصور )

الجيل الخامس
الجيل الخامس

تعتبر تقنيه 5G قفزة نوعية في عالم الأتصال وذلك لان لديها العديد من الفوائد على المستخدم ، وفي هذا المقال سوف نقوم في تقديم لك شرح حول كيفية ان تعرف ان كان هاتفك المحمول يدعم تقنية 5G بِكُل سهولة ، وللمزيد من المعلومات عليك متابعه القراءة .


شرح كيف اعرف هاتفي يدعم 5g : 


في هذا المقال سوف نقوم بتقديم لك طريقة سهلة وذلك من خلال أن تقوم بالذهاب إلى ايقونه الاعدادات التي على هاتفك الأندرويد ومن ثم الذهاب إلى خيار الاتصالات ، ولهذا تابع القراءة لمعرفة الخطوات بشكل دقيق ولكن في البداية سوف نقدم لك بعض المعلومات المفيده حول تقنية 5G .


اقراء المزيد :


مواصفات الهاتف الداعمة للجيل الخامس 5G : 


  1. معالج قوي : يعتبر المعالج ذو الموصفات القويه مهم وذلك لانه يقوم في معالجه البيانات بسرعه عاليه وفاعليه ، مما يعزز من أداء تقنيه الجيل الخامس .
  2. الشاشة عالية الجودة : تقوم الشاشه ذات الجودة العاليه في السماح بمواكبة التّطور ، وذلك لان معالج قوي من شاشه ممتازة أمر مستحيل .
  3. بطارية عالية السعه : يحتاج تقنيه 5G بطارية ذات سعة عاليه لان قد تحتاج إلى طاقة اكبر بمقارنة مع شبكات 4G و3G و2G .
  4. نظام تشغيل مُتقدم : دعم أحدث إصدارات نظام التشغيل وذلك لكي تستفسد من التحسينات والتحديثات الأمانية التي تصلك على هاتفك.


وهذهِ أهم المواصفات العامة التي تكون متوفر في هواتف التي تدعم تقنية 5G  ، ولكن عليك الاخذ بالحسبان بأن تلك المواصفات قد تتغير بتغير الإصدار. 


أهمية تقنية الجيل الخامس 5G وفوائدها : 


  • شبكات الاتصال السريع : تقدم تقنيه 5G تسريع الانترنت المحمول وبهذا سوف تحصل على تجربة التصفح وتحميل المحتوى بشكل فوري .
  • تداول البيانات الكبيرة : مع هذه التقنية شوف تستطيع أن تقوم في رفع البيانات الكبيره الخاصه بك على شبكة الإنترنت بكل بسهولة دون مواجه اي صعوبات ومشاكل .
  • توفير الطاقة : وذلك بفضل فعالية استهلاك الطاقة المحسنة سوف يتم عمر البطارية في الهواتف الذكية. 


خطوات تحقق من دعم 5G في هاتفك الذكي : 


1 - في البداية عليك أن تقوم في الذهاب إلى ايقونه " الاعدادات " التي في هاتفك ومن ثم عليك أن تقوم في اختيار خيار " الاتصالات " .


كما هو موضح لك بالصورة بالأسفل. 



2 - والأن سوف يظهر لك العديد من الخيارات المتعلقة بالاتصالات ولهذا عليك أن تقوم بالضغط على خيار " شبكات الهواتف المحمولة " .


كما هو موضح لك بالصورة بالأسفل. 



3 - والان قم بالضغط على خيار " نمط الشبكة SIM " لا يهم سواء اختر SIM 1 او SIM2 المهم عليك أن تضغط على هذا الخيار .


كما هو موضح لك بالصورة بالأسفل. 



4 - والأن في النهاية الان شوف تلاحظ بالصوره بالاسفل عدم وجود تقنيه 5G إذا في هذه الحالة هاتفي لا يدعم تقينه الجيل الخامس أنما يدعم أقصى تقنيه وهي LTE وهي تقنية الجيل الرابع .


كما هو موضح لك بالصورة بالأسفل. 



شرح خطوات كيف اعرف هاتفي يدعم 5G بالفيديو :



في النهاية تستطيع أن تقوم في البحث عبر محرك Google من كتابة نوع جهازك وقراءة مواصفاته وذلك لمعرفه أن كان يدعم الجيل الخامس ام لا وهذا أن واجهة مشكلة في تطبيق هذه الخطوات .
Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com