بؤ حل مشكلة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الاذن

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الاذن

لا تقم بتغطية منطقة سماعة الاذن
لا تقم بتغطية منطقة سماعة الاذن

الآن أصبح استخدام الهواتف الذكية أمراّ شائعاً وذلك لأننا نقوم باستخدام جهاز الهاتف بكثرة في حياتنا اليومية ولكن الكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة في ظهور لهم رسالة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن مما يسبب لهم بالكثير من الازعاج ولهذا فأننا بهذا المقال سوف نقوم في تقديم لك حل مشكلة مستشعر القرب ولهذا عليك أن تقوم بقراءة الطرق التي سوف نقوم بتقديمها لك جيداً ومن ثم تنفيذها.


أسباب ظهور رسالة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن : 


هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن ولهذا فأننا بهذه الفقرة سوف نقوم بتقديم لك ابرز الأسباب وذلك لكي تقوم في تحديد سبب المشكلة ومن ثم حلها.


  • وجود غطاء للهاتف او شاشة حماية غير مناسبة : ربما تقوم باستخدام غطاء للهاتف وهذا الغطاء يكون على مستشعر القرب وهذا الأمر مشابه في حال كانت شاشة الحماية غير مناسبة في الحجم .
  • وجود تلف أو كسر بشاشة الهاتف : ربما بسبب تلف أو الكسر بالشاشة عند منطقة سماعة الأذن عطلاً في مستشعر القرب مما يسبب في العديد من المشاكل .
  • تثبيت تطبيقات غير موثوقة : في حال كنت تقوم في تثبيت التطبيقات من خارج متجر التطبيقات او من موقع غير موثوق فإنك قد تقوم في تثبيت تطبيق به العديد من الأضرار التي تؤثر على أداء هاتفك.
  • تفعيل وضع الجيب ( Pocket Mode ) : عند تفعيل هذه الميزة فقد تظهر لك رسالة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن عندما تقوم في وضع الهاتف في جيب بنطالك أو عندما يتم وضع اي شيء امام مستشعر القرب.
  • تراكم اوساخ أو أتربة على الشاشة : في حال كانت شاشة هاتفك عليها تراب أو اوساخ فإن هذا قد يُعيق عمل مستشعر القرب .
  • وجود عطل في مستشعر القرب : ربما حدث عطل في مستشعر القرب عندما تعرض هاتفك الى السقوط المباشر على الأرض أو بسبب أخرى مما أدى إلى حدوث اعطال ومشاكل في مستشعر القرب.


حل مشكلة مستشعر القرب في هواتف سامسونج : 


وفي هذه الفقرة سوف نقوم في تقديم لك شرح حول كيفية أن تقوم في حل مشكلة مستشعر القرب في هواتف سامسونج بكل سهولة ولهذا عليك أن تقوم في تطبيق الطريقة بشكل صحيح.


الطريقة الأولى : الغاء وضع الجيب ( Pocket Mode ).


  1. في البداية قم بالدخول على " تطبيق الاعدادات ".
  2. ومن ثم عليك أن تقوم بالضغط على خيار " العرض ".
  3. والان قم بالبحث عن خيار " وضع الجيب " وقم بالنقر عليه.
  4. وفي النهاية عليك أن تقوم في الغاء تفعيل " وضع الجيب ".


الطريقة الثانية : قم في اختبار مستشعر القرب .


في هذه الطريقة عليك أن تقوم في اختبار مستشعر القرب من خلال ادخال الكود والغرض من اختبار مستشعر القرب هو المعرفة بأن كان المستشعر معطلاً ام لا ، وتستطيع أن تقوم في اختبار مستشعر القرب من خلال الخطوات الآتية :


  1. أولا يجب بالدخول على " تطبيق الهاتف " .
  2. ومن ثم عليك أن تقوم بادخال هذا الكود ##0588## .
  3. والان قم في اختبار مستشعر القرب في حال كان معطل ام لا .


الطريقة الثالثة : تحديث نظام التشغيل .


في حال كنت تستخدم إصدار قديم من نظام التشغيل الخاص بهاتفك فإنك بالتأكيد سوف تواجه العديد من المشاكل وقد تواجه مشكلة ظهور رسالة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن ولهذا يجب أن تقوم في تحديث نظام التشغيل من خلال الخطوات الآتية :


  1. قم قم بفتح " تطبيق الاعدادات " .
  2. والان سوف تلاحظ بوجود خيار " تحديث البرامج " ولهذا قم بالضغط عليه.
  3. وفي النهاية أن كان هناك تحديث متاح قم بالضغط على خيار " تنزيل وتثبيت " .


عندما تقوم في تحديث نظام التشغيل عليك التأكد من أنك متصل في شبكة WiFi جيدة وأيضاً بأنك تمتلك مساحة تخزين كافية على هاتفك قبل تثبيت التحديثات وذلك لكي لا تواجه اي مشكلة .


الطريقة الرابعة : قم بعمل إعادة ضبط المصنع .


في هذه الطريقة سوف نقوم في عمل إعادة ضبط المصنع لجميع اعدادات الهاتف وبهذا سوف يتم حل جميع المشاكل التقنية التي في هاتفك ولكن عليك أن تعلم بانك عندما تقوم في بعمل اعادة ضبط المصنع سوف يتم حذف جميع البيانات الخاصة بك ولهذا عليك التأكد من عمل نسخه احتياطيه وذلك لكي تستطيع أن تقوم في استرجاع الملفات والبيانات الخاصة بك في اي وقت تريده ، وتستطيع عمل إعادة ضبط المصنع من خلال الخطوات الآتية : 


  1. عليك أن تقوم م بالدخول إلى " تطبيق الاعدادات ".
  2. ومن ثم قم بالدخول الى خيار " الإدارة العامة " .
  3. والان سوف تجد خيار " إعادة الضبط " ولهذا قم بالضغط عليه .
  4. وبعد ذلك عليك اختيار خيار " إعادة تعيين بيانات المصنع " .
  5. وفي النهاية قم بالضغط على " إعادة ضبط " ومن ثم تأكيد العملية من خلال الضغط على " حذف الكل ".


حلول مشكلة مستشعر القرب في هواتف شاومي : 


والان سوف نقوم بتقديم لك حل مشكلة ظهور رسالة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن لهواتف شاومي ، ولهذا قم قم قراءة هذه الفقرة جيدا وذلك لكي تستطيع حل المشكلة .


  1. إعادة تشغيل الهاتف : في البداية عليك أن تقوم في إعادة تشغيل الهاتف وقد تعتقد بأن هذه الطريقة ليست مهمة ولكن تعتبر هذه الطريقة أكثر فعالية في حل بعض المشاكل التقنية في هاتفك ، ولهذا قم في إعادة تشغيل الهاتف.
  2. قم بالتأكد من نظافة الشاشة : عليك أن تقوم في تنظيف شاشة هاتفك شاومي وذلك للتأكد من أن الشاشة خالية من الغبار والاوساخ.
  3. استخدام تطبيق Mi Service : تستطيع أن تقوم في عمل معايرة مستشعر القرب وذلك باستخدام هذا التطبيق الذي يتميز بالعديد من المميزات الرائعه وكما أنه سهل الاستخدام وذلك لتصميمه البسيط وأيضا يتوفر بالمجان في متجر google play لتحميل التطبيق اضغط هنا.
  4. تحديث نظام التشغيل : عليك التأكد دائماً بأنك تستخدم احدث نظام تشغيل وذلك في حال استخدام نظام تشغيل قديم سوف يؤدي هذا إلى ظهور العديد من المشاكل التقنية .
  5. استبدال مستشعر القرب : في حال كنت ما زلت تواجه مشكلة رسالة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن فعليك أن تقوم في الذهاب إلى مركز صيانة وذلك لكي يقوم في استبدالهُ لك أو بأن يقوم في تصليحه.


حل مشكلة مستشعر القرب في هواتف هواوي : 


والان في هذه الفقرة سوف نقوم بتقديم حل مشكلة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن لهاتف هواوي ، ولهذا فعليك الآن أن تقوم في تطبيق الخطوات بشكل صحي لضمان نجاح العملية.


  1. قم في الغاء وضع الجيب : عليك أن تقوم م في الغاء وضع الجيب والذي هو مسؤول عن مشكلة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن ، وتستطيع الغاء وضع الجيب من خلال الذهاب الى الاعدادات والبحث عند وضع الجيب ومن ثم إيقاف تشغيله .
  2. تحديث نظام التشغيل : عليك التأكد بأنك تقوم في استخدام أحدث نظام تشغيل وذلك لان تحديثات البرنامج الجديدة تكون متطورة وخالية من المشاكل وبهذا سوف تستطيع حل المشكلة .
  3. تنظيف مستشعر القرب : عليك أن تقوم في تنظيف مستشعر القرب وذلك من خلال تنظيف شاشة الهاتف لقطة قماش شبه رطبة ويجب أن تتأكد بأن الشاشة خالية من الغبار أو الأوساخ.
  4. استخدام تطبيق Proximity Sensor Fix : سوف يقوم هذا التطبيق في إعادة معايرة مستشعر القرب وكما أن هذا التطبيق يتميز بالعديد من المميزات التي سوف تحل لك العديد من المشاكل التقنية في هاتفك وأيضاً يتوفر بالمجان في متجر google play ، أن كنت تريد تحميل التطبيق اضغط هنا.
  5. قم بزيارة مركز صيانة : في حال كنت ما زلت تواجه ظهور رسالة  لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن فيفضل بأن تقوم في زيارة اقرب مركز صيانة وذلك لكي يقوم باستبدال مستشعر القرب أو بأن يقوم في عمل بعض الإصلاحات له .


نصائح لحل مشكلة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن : 


  • تجب في استخدام شاشة واقية سميكة وجدا وذلك لكي لا تعيق عمل مستشعر القرب.
  • عند استخدام غطاء الهاتف تأكد بأن المقاس مناسب جداً وذلك لكي لا تعيق عمل مستشعرات الهاتف.
  • قم بالتأكد دائماً بأن شاشة هاتفك نظيفه ، وقم في تنظيف الشاشة باستخدام قطعة قماش ناعمة شبة جافة .
  • تأكد بأن يديك جافة قبل أن تقوم في ملامسة منطقة سماعة  الأذن .
  • قم في عمل نسخه احتياطيه لبيانات هاتفك قبل أن تقوم في عمل ضبط مصنع ، وذلك لكي لا تفقد جميع بياناتك.
  • قم إيقاف تشغيل ميزة وضع الجيب ( Pocket Mode ) .
  • عليك المحافظه على هاتفك من عدم تعرضه للسقوط  ، وعليك التأكد من عدم وجود كسور أو خدش في شاشة الهاتف.


وفي هذا المقال قد قمنا في تقديم لك شرح مفصل حول كيفية أن تقوم في حل مشكلة لا تقم بتغطية منطقة سماعة الأذن ، وان كنت ما زلت تواجه هذه المشكلة بعد قراءة هذا المقال فعليك أن تقوم في الذهاب الى اقرب مركز صيانة وذلك لكي يقوم في عمل بعض الإصلاحات أن احتاج الأمر.