بؤ طريقه حل مشكله هاتفي لا يستقبل المكالمات (طريقه سهله)

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه حل مشكله هاتفي لا يستقبل المكالمات (طريقه سهله)

لا يستقبل المكالمات
حل مشكله هاتفي لا يستقبل المكالمات

 قد نواجه في اننا لا نستقبل المكالمات على هواتفنا وقد يعود هذا الأمر لعددت اسبها و لك سبب له طريقه حل سهله و يمكن ان تقوم في تجاوزك لهذه المشكله عن طريق تتبعك لخطوات الشرح السهله.

في البدايه يجب ان تقوم في إجراءات لحل عدم تمكن الهاتف من إجراء مكالمات أو استقبال المكالمات قبل ان تقوم في تتبع الخطوات .

خطوات يجب اتباعها اولاً لحل مشكله عدم تلقي المكالمات واستقبالها :

١- يجب عليك التأكد في البدايه ان رصيد هاتفك لم ينفذ و التأكد أيضاًأنك في منطقه بها تغطيه الإتصال جيده وذلك لان في بعض المناطق تكون جوده التغطيه ضعيفه وقد تؤثر على استقبال المكالمات او اجراءك للمكالمات.

٢-التأكد ان كان هاتفك لا يوجد به عطب او خلل يحتاج الى صيانه وان كانت لديك خلل جراء سقوط الهاتف او ما شابه يجب عليك الذهاب إلى محل لصيانه الهواتف وذلك لان من المحتمل ان الضرر ااذي تعرض له هاتفك أثر على بعض التجزاء الداخليه لهاتفك.

٣- ومن الممكن أنك قد قمت في تحميل بعض البرامج من متجر google play او من مواقع غير موثوقه وسيبت لك اعطال في نظام الهاتف ، وإليك تطبيق يساعدك في التخلص من التطبيقات والملفات الضاره التي على هاتفك ولتحميله اضغط هنا وكما ان هذا التطبيق سهل الاستخدام ومجاني وآمن جدا ومناسب لجميع الاجهزه ان كانت سامسونج او هواوي.


أن كانت هذه الاجراءات لم تحل لك المشكله فأليك بعض الطرق التي من الممكن ان تساعدك في تجاوزك لهذهِ المشكله و بكل سهوله إيضاً.

 اقراء ايضا : كيفه اجعل هاتفي غير متاح للارقام الغريبة ( بالصور )

الطريقه الاولى : التأكد من عدم حظرك للرقم الذي تنتظره.

ومن الممكن انك قد قمت في حظر الرقم مسبقا عن طريق الخطأ ويمكنك ان تقوم بالتأكد ان ما كان هذا الرقم محظور او لا عن طريق تتبع هذه الخطوات :

١- قم في الذهاب الى الى ايقونه الاتصال التي هي على هاتفك المحمول ومن ثم سوف تظهر لك ثلاث نقاط في اسفل الشاشه وقم بالضغط عليها.

كما هو موضح لك بالصوره بالأسفل.

 

 

جهات الاتصال



٢- ومن ثم سوف تظهر لك خيار وهو (فلتر الاعتراض) قم بالضغط عليه.

كما هو موضح لك بالصوره بالأسفل.

 

 

فلتر الاعتراض



٣- وبعد ان قمت بالضغط على فلتر الاعتراض سوف تظهر لك قائمه الاسماء التي قمتَ فس حظرها مسبقاً ويمكنك ان تقوم في فك عنهم الحظر بكل سهوله.

كما هو موضح لك بالصوره بالأسفل.

 

 

قائمه الاسماء  المحظوره



الطريقه الثانيه : مسح البيانات وذاكره التخزين المؤقته

من الممكن ان تكون ذاكره التخزين المؤقته قد احدث خلل في تتبع العمليات في داخل جهات الاتصال و لتجاوز هذه المشكله يجب ان تقوم في حذف بيانات ذاكره التخزين المؤقته وذلك عن طريق تتبعك للخطوات الآتيه :

١- قم في الدخول على ايقونه الاعدادت التي هي على هاتفك المحول.
٢-وبعد ان قمت بالدخول على الاعدادات قم في اختيار باختيار خيار (التطبيقات).
٣- ومن ثم قم في البحث من بين التطبيقات عن (جهات الاتصال) وقم بالنقر عليه.
٤- ومن ثم سوف يضهر لك ذاكره ذاكره التخزين المؤقته قم بالضغط عليها ومسح البيانات والذاكره المؤقته. 

اقراء ايضا : حل مشكلة الهاتف يعمل اعادة تشغيل لوحده (بالصور).

واليك اخر خطوه من الممكن ان تقوم فيها حال لم تفلح معك اي من الخطوات وهي ان تقوم في إغلاق تشغيل الهاتف ومن ثم اعاده تشغيله والتأكد من الشبكه.


Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com