بؤ طريقة التوقيع الإلكتروني على ملفات PDF للاندرويد

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التوقيع الإلكتروني على ملفات PDF للاندرويد

 

توقيع على ملفات pdf
توقيع على ملفات pdf

هل فكرت بإن تقوم في وضع توقيع خاص بك على ملف PDF وذلك لعديد من الاسباب التي تدفعك لأن تقوم في وضع التوقيع على ملفPDF و التي من الممكن لكي تقوم في الحفاظ على حقوقك على الملف او لكي يعرف الجميع بإن هذا الملف من عملك وليس من عمل احد اخر ، ولهذا فإننا في هذا الشرح سوف نقوم في توضيح لك طريقة لكي تقوم في وضع التوقيع الخاص بك على الملفات PDF في اي وقت تريده وبإسهل الطرق ايضا .


اسهل طريقة التوقيع الإلكتروني على ملفات PDF للاندرويد : 

في هذا الشرح سوف نقوم في استخدام تطبيق PDF Extra وهو متوفر على متجر google play ويحتوي هذا التطبيق على مميزات عديده لتمكنك بإن تقوم في عمل تعديلات عديدة مميزه على ملفات pdf و من اهم تلك المميزات هي بإن تقوم في اضافة توقيعك على الملف و هذا ما سوف نشرحه في هذا المقال . 


اقرأ ايضا : 



خطوات اضافة  التوقيع الإلكتروني على ملفات PDF للاندرويد : 


1- في البدايه يجب ان تقوم في تحميل تطبيق  PDF Extra من متجر التطبيقات ومن ثم تقوم في فتح التطبيق ومن ثم سوف يظهر لجميع الاعدادات التي تستطيع ان تقوم في اضافتها على ملف pdf وانت في هذه الخطوه قم اختيار" تعبئه وتوقيع " ومن ثم اختيار الملف من هاتفك المحمول .


كما هو موضح لك بالصوره بالاسفل .



2- وبعد ان تقوم في تحديد الملف الذي تريد ان تقوم في اضافة التوقيع عليه ، في الاسفل سوف تجد خيار وهو " الرسم الحر " قم بالضغط عليه ومن ثم قم في رسم توقيعك الخاص بك في اي مكان لا بأس ، وبعد ان تنتهي من رسم التوقيع الخاص بك قم بالضغط عليه لكي تقوم في عمل اعدادات للتوقيع ومن هذه الاعدادات هي تغير لون التوقيع و شده الشفافيه و العرض .


كما هو موضح لك بالصوره بالاسفل .



3- والان بعد ان قد قمت في عمل اعدادات لخصائص التوقيع قم في نقل التوقيع الخاص بك الى المكان الذي تريده ومن ثم قم في حفظ الاعدادات التي قمت في اضافاتها على الملف و ذلك عن طريق الضغط على ايقونه " الحفظ " ومن ثم سوف تستطيع ان تقوم في مشاركة الملف الى الاشخاص الذي تريده .


كما هو موضح لك بالصوره بالاسفل .



لتحميل تطبيق PDF Extra لإنشاء توقيع على pdf : اضغط هنا 

Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com