بؤ كيفية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي wifi ومنع الغرباء منها

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي wifi ومنع الغرباء منها

wifi
معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي


 بما ان اصبح استخدام شبكة الواي فاي امر شائع بين الاشخاص فإحيانا تلاحظ بإن شبكه WIFI الخاصه بك بطئ و هذا قد يدل على وجود اشخاص يقيمون في استخدام شبكه الواي فاي الخاصه بك ولهذا دائما تجدهم يبحثون عن طريقة لإلغاء الاتصال عنهم وذلك لمنعهم من استخدام الواي فاي الخاص بك ، اذا في هذا المقال سوف نقوم في تقديم لك تطبيق يساعدك بإن تقوم بلكشف عن هولاء الاشخاص  و منعهم من استخدام الواي فاي الخاص بك .


اقرأ ايضا :



كيفية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي wifi ومنع الغرباء منها :


في هذا الشرح سوف نقوم في استخدام تطبيق Fing وهو متوفر على متجر google play و تستطيع ان تقوم في تحميله الان و معرفة من يقوم في استخدام الواي فاي الخاص بك ، ولكن في البدايه سوف نقوم في تقديم لك لمحه عن التطبيق و ما هي مميزاته و كيفية ان تقوم في استخدامه .


لمحه عن تطبيق Fing لمعرفة من يستخدم شبكة الواي فاي : 


يعد هذا التطبيق ماسح ضوئل لشبكه الواي فاي الخاصه بك وذلك من خلاله تستطيع ان تقوم في معرفة من يقوم في استخدام شبكه WIFI الخاصه بك ومنعهم عن استخدامها ، وكما ان هذا التطبيق حاصل على براءة اختراع لشركات لتصنيع اجهزة التوجيه و لشرطكات مكافحة الفيروسات في جميع انحاء العالم ومن خلاله تستطيع ان تقوم في الكشف عن المتطفلين لشبكه wi-fi  واظهار الجهزه الجديده التي تقوم في استخدام الشبكه في كل مره مسح ، وتستطيع ان تقوم في الاشتراك بداخل التطبيق وذلك لتلقي تنبيهات امان الشبكة و الجهاز على هاتفك او من خلال البريد الاكتروني .


مميزات تطبيق Fing لمعرفة من يستخدم شبكة الواي فاي : 


1- معرفة من يتواجد بالمنزل : فإن من خلال هذا التطبيق تستطيع ان تقوم بمعرفة من مو متواجد في البيت وحتى وانت خارج البيت ، وذلك عن طريق معرفه من يقوم في استخدام شبكه الواي فاي .


2- مشاهدة جميع الاجهزة التي بقرب البيت : تستطيع ان تقوم في معرفة جميع الاجهزة التي بقرب البيت وذلك لكي تستطيع ان تقوم بمعرفه من هو المتطفل الذي يقوم في استخدام شبكه الواي فاي من دون علمك .


3- حظر المتطفلين تلقائيا : يستطيع التطبيق بإن يقوم في حظر الاشخاص الغرباء عن شبكه الواي فاي الخاصه بك تلقائيه ، وذلك لتجنب الاجهزة المتطفله التي تقوم في استخدام شبكه الواي فاي الخاصه بك دون علمك .


4- تحليل الاستخدام : يقوم هذا التطبيق بإستخدام ميزت تحليل النطاق الترددي بإن يقوم في معرفة من هم الاشخاص الذين يقيمون في استخدام الشبكه الخاصه بك .


5- تحليل نطاق الضعف للشبكه :  بإستخدام هذا التطبيق تستطيع ان تقوم ف معرفه نطاق الضعف للشبكه و ذلك لكي تقوم في حل تلك المشكله وعمل الشبكه في افضل حال . 


لتحميل تطبيق Fing لمعرفة من يستخدم شبكة الواي فاي : اضغط هنا 

Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com