بؤ حل مشكلة جاري الشحن بدون شاحن ( طرق فعاله 100% )

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة جاري الشحن بدون شاحن ( طرق فعاله 100% )

جاري الشحن بدون شاحن
جاري الشحن بدون شاحن

تعد الهواتف الذكية أمراً مهماً في حياتنا وذلك لأن من خلالها نستطيع أن تقوم  بإنجاز العديد من المهام اليومية ولكن بعض مستخدمين الهواتف الذكية يواجهون مشكلة جاري الشحن بدون شاحن مما يسبب لهم بالكثير من الازعاج ولهذا فأننا بهذا المقال سوف نقدم لك حل مشكلة جاري الشحن بدون شاحن ، ولهذا ننصحك بأن تقوم في تطبيق الخطوات جيداً بعد أن تقوم في قراءة المقال جيداً.


أسباب مشكلة جاري الشحن بدون شاحن :


  • وجود خلل في بطارية الهاتف : ربما حدث تلف في بطارية الهاتف وذلك لأن البطارية قديمة وأنها تعاني بالعديد من المشاكل.
  • مشاكل في منفذ الشحن : من الممكن حدث بعض المشاكل في منفذ الشحن وذلك يشمل بوجود اوساخ أو وجود تلفاً في المنفذ .
  • استخدام كابل أو شاحن تالف : ربما تستخدم كابل شحن غير أصلي ويوجد به الكثير من المشاكل مما يسبب بظهور مشكلة شحن الهاتف بدون شحن .
  • وجود مشاكل في نظام التشغيل : ربما تستخدم إصدار قديم من نظام التشغيل الخاص بهاتفك مما يسبب في ظهور العديد من المشاكل المختلفة.
  • عطل في هاتفك الذكي : من المحتمل بوجود اعطال تقنية في الأجزاء الداخليه بهاتفك .


حل مشكلة جاري الشحن بدون شاحن :


والان سوف نقوم بتقديم حل مشكلة جاري الشحن ، ولهذا كل ما عليك هو أن تقوم في تطبيق الخطوات بشكل صحيح وذلك لضمان نجاح العملية.


  1. اعادة تشغيل الهاتف : في البداية عليك أن تقوم في إعادة تشغيل هاتفك عندما تواجه مشكلة جاري الشحن بدون شحن ، وربما تعتقد بأن هذه الطريقة لا تجدي اي نفع ولكن عليك بالعلم بأنك عندما تقوم في إعادة تشغيل هاتفك سوف يتم عمل ضبط بعض الاعدادات الافتراضيه التي على هاتفك مما تتخلص من بعض المشاكل ، ولهذا يجب عليك أن تقوم  بعمل إعادة تشغيل لهاتفك أولاً.
  2. فحص بطارية الهاتف : في هذه الطريقة يجب عليك التأكد من سلامة البطارية والتأكد ايضا من عدم وجود أي انتفاخات أو بوجود جزء متضرر من البيطرية  ، وفي حال كان باستطاعتك أن تقوم في إزالة البطارية قم في إزالتها ومن ثم قم بمحاولة استخدام بطارية أخرى .
  3. فحص كابل والشاحن : عليك التأكد من عدم وجود أي مشكلة في كابل الشحن وهذا يشمل بعدم وجود أي ضرر وذلك لكي لا يوثر على عملية الشحن ، ولا تقم في استخدام كابل غير اصلي وذلك لكي لا تواجه اي مشكلة.



حلول إيضافية لحل مشكلة جاري الشحن بدون شاحن : 


في حال كُنت ما زلت تواجه المشكلة فعليك أن تقوم بقراءة هذا المقال جيداً وذلك لأننا سوف نقوم بتقديم لك المزيد حول كيفية حل مشكلة جاري الشحن ، ولهذا تابع القراءه.



الطريقة الأولى : تحديث نظام التشغيل .


أن كنت تستخدم إصدار قديم من نظام التشغيل الخاص بهاتفك فلا شك بأنك سوف توجه العديد من المشاكل التقنية بهاتفك ولهذا عليك التأكد دائماً بأنك تستخدم احدث اصدار من نظام التشغيل ، ولهذا فإنك تستطيع أن تقوم بتحديث نظام التشغيل من خلال الخطوات الآتية :


  1. أولاً عليك أن تقوم بالدخول على " تطبيق الاعدادات ".
  2. والان عليك الدخول على قسم " النظام " .
  3. ومن ثم سوف تجد خيار " تحديث النظام " ولهذا قم بالضغط عليه.
  4. وفي النهاية بحال توافر تحديثات جديده قم بالضغط على " تحديث النظام " .


الطريقة الثانية : عمل ضبط المصنع .


في هذه الطريقة سوف نقوم في عمل ضبط مصنع للاعدادات الهاتف ولكن عليك أن تعلم بانك عندما تقوم في عمل ضبط المصنع سوف يتم حذف جميع بيانات الهاتف الخاص بك وهذا يشمل حذف الصور والفيديوهات والعديد من الملفات ولهذا ينصح بأن تقوم في عمل نسخه احتياطيه قبل أن تقوم في عمل ضبط المصنع ، وتستطيع أن تقوم في عمل ضبط المصنع من خلال الخطوات الآتية : 


  1. قم بالدخول على " تطبيق الاعدادات ".
  2. ومن ثم عليك الدخول على قسم " النظام " .
  3. والان عليك أن تضغط على خيار " إعادة تعيين الخيارات ".
  4. وبعد ذلك قم بالضغط على " محو جميع البيانات " .
  5. وفي النهاية قم في تأكيد العملية .


الطريقة الثالثة : قم بالذهاب إلى مركز صيانة.


في هذه الطريقة سوف ننصحك بأن تقوم في الذهاب الى اقرب مركز صيانة وذلك لكي يقوم في عمل فحص على منفذ الشحن والتأكد من خلو المشاكل ، وذلك لأن في حال وجود عطل في قاعدة الشحن سوف يظهر لك مشكلة جاري الشحن بدون شحن ولهذا لا تتردد بأن تقوم بزيارة أقرب مركز صيانة معتمد وذلك لكي يقوم في عمل الإصلاحات المناسبة.


نصائح لحل مشكلة جاري الشحن بدون شاحن :


  • قُم بالتأكد دائماً بأن منفذ الشحن خالٍ من الأوساخ أو من أي شيء عالق به ، وتستطيع التأكد من خلال تنظيفه بشكل مستمر.
  • عليك أن تقوم في استخدام كابل وشاحن اصلي وذلك لكي لا يؤدي إلى حدوث اعطال تقنية في منفذ الشاحن .
  • تأكد دائماً بأنك تقوم باستخدام أحدث نظام تشغيل بهاتفك ، وذلك لأن التحديثات تأتي وبها حلول لعديد من المشاكل.
  • قم في إعادة تشغيل هاتفك عندما تتعرض إلى أي مشكله في هاتفك وذلك لأن هذا قد يفي بالغرض.
  • عليك استشارة شخص خبير في صيانة الهواتف الذكية وذلك لكي يقوم في فحص هاتفك لتحديد سبب المشكلة.


وفي هذا المقال قد قمنا في تقديم لك حلول مختلفة حول مشكلة جاري الشحن بدون شاحن ولهذا قم في قراءة هذا المقال جيداً ومن ثم تطبيق الخطوات بشكل صحيح ، وان كنت ما زلت تواجه هذه المشكلة قم في ارسال هاتفك الى اقرب مركز صيانة.