بؤ مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة للاندرويد

القائمة الرئيسية

الصفحات

مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة للاندرويد

ذاكرة الهاتف ممتلئة
ذاكرة الهاتف ممتلئة

في الآونة الأخيرة أصبح استخدام الهواتف أمر شائع جداً وذلك لأننا نقوم في استخدام تطبيقات مختلفة على هواتف الاندرويد وأيضا نقوم في تخزين وحفظ ملفات مختلفة على الهاتف ولكن العديد من مستخدمين هواتف الاندرويد قد واجهتهم مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة ولهذا فأننا بهذا المقال سوف نقوم في تقديم لك حلول مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ، وكل ما عليك هو أن تقوم في تنفيذ الخطوات بشكل صحيح لضمان نتائج مبهرة.


أسباب مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة :


هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة ولكننا في هذه الفقرة سوف نقوم في تقديم لك أهم الأسباب في مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة للاندرويد وذلك لكي تقوم في تحديد سبب المشكلة .


  • قد تكون هناك ملفات مخفية في هاتفك وتقوم هذه الملفات في اخذ مساحة تخزين كبيرة.
  • وجود ملفات عالقه من تطبيقات سابقه ويحدث هذا عندما يتم الغاء تطبيق من هاتفك وتبقى ملفات تخص التطبيق مما تقوم في أشغال حيز في مساحة التخزين .
  • ربما يوجد تطبيق لديه ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة ، ولكن المشكلة في حال كان هنادالعديد من التطبيقات لديها مساحة تخزين كبيرة.
  • عندما تقوم في تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك فإن هذا قد يؤثر سلباً على مساحة التخزين ، وذلك لا وبعض التحديثات تحتاج إلى مساحة تخزين .
  • في حال كنت تستخدم الكثير من التطبيقات في هاتفك ومعظم هذه التطبيقات لا تقوم في استخدامها فعليك أن تقوم بالتخلص منها وذلك لأنها تشغل حيز في مساحة التخزين في هاتفك .


حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة للاندرويد : 


والان سوف نقوم في تقديم لك افضل الطرق التي من خلالها تستطيع أن تقوم في زيادة مساحة الهاتف ، ولهذا قم في قراءة وتنفيذ جميع الخطوات .


الطريقة الأولى : حذف الملفات المخفية .


في البداية عليك أن تقوم في إظهار الملفات المخفية ومن ثم تقوم بالتخلص من الملفات التي لا تحتاجها ، وتستطيع أن تقوم في اخفاء الملفات المخفية من خلال الخطوات الآتية :


  1. أولاً قم بفتح " تطبيق ملفاتي " .
  2. ومن ثم قم بالضغط على ثلاث نقاط في الزاوية العلويه في يمين الشاشه.
  3. ومن ثم قم بالدخول على خيار " الاعدادات " .
  4. وبعد ذلك قم بتفعيل خيار " إظهار الملفات المخفية " .
  5. وفي النهاية قم في حذف الملفات التي لا تريدها وذلك لكي تقوم في تحرير مساحة على الهاتف.


تطبيق لحذف الملفات المخفية :


هناك العديد من التطبيقات المتوفرة في متجر google play والتي من خلالها تستطيع أن تقوم في التخلص من الملفات المخفية تلقائياً ، والان اليك أفضل تطبيق لحذف الملفات المخفية :


- تطبيق CCleaner : 


يعتبر هذا التطبيق من افضل التطبيقات في متجر google play في حذف الملفات الغير مهمة وذلك لكي تقوم في استعادة مساحة التخزين التي بهاتفك وأيضا يقوم في الغاء تثبيت العديد من التطبيقات التي مهمة بسرعة كبيرة وأيضا بسهولة وذلك لكي تقوم في تحرير مساحة التخزين المهمة عل هاتفك الاندرويد وكما أنه يقوم في إزالة الملفات التي المهمة مثل الملفات القديمة وأيضا الملفات المخفية ، ومن مميزات تطبيق CCleaner هو سهول استخدامه وذلك لأنه مصمم في واجهة بسيطة ليسهل على الجميع استخدامه وأيضا يتوفر بالمجان ولهذا قم في تثبيت التطبيق الان .


لتحميل تطبيق CCleaner : اضغط هنا


الطريقة الثانية : مسح ذاكرة التخزين المؤقت.


بوجود ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة للتطبيق سوف يؤثر هذا سلباً على ذاكرة التخزين التي في هاتفك ولهذا قم في مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق من خلال الخطوات الآتية :


  1. أولا قم في الدخول على " تطبيق الاعدادات ".
  2. ومن ثم قم بالدخول الى قسم " التطبيقات " .
  3. والان اختر التطبيق الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لديه .
  4. وبعد أختار التطبيق قم بالضغط على خيار " التخزين ".
  5. وفي النهاية قم بالضغط على خيار " مسح ذاكرة التخزين المؤقت ".


اقراء المزيد : طريقة فتح هاتفك ببصمة صوتك 


تطبيق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت :


هناك العديد من التطبيقات المتوفرة في متجر google play لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ولكن سوف نقوم في تقديم لك افضل تطبيق ولهذا قم في استخدامه .


- تطبيق 1Tap Cleaner : 


يتوفر بهذا التطبيق أربعة منظفات به وهما منظف الملفات المؤقته ومنظف السجلات ومنظف المكالمات والرسائل وذلك لكي يساعدك بأن تحصل على مساحة تخزين كبيرة وذلك من خلال أن يقوم في إزالة الملفات المؤقته التطبيقات ومن مميزات تطبيق 1Tap Cleaner هو انك تستطيع أن تقوم في إزالة جميع ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات في ضغطة زر واحدة وأيضا تستطيع أن تقوم بتنظيف كل سجلات البحث والتصفح التي تشغل حيز في ذاكرة التخزين بضغطة زر واحدة ، وكما أيضا يتميز بأنه سهل الاستخدام وذلك لأنه مصمم ليناسب جميع الأعمار وأيضاً يتوفر بمتجر قوقل بلاي بالمجان ولهذا عليك أن تقوم في تحميله الان للحصول على تجربة رائعة.


لتحميل تطبيق 1Tap Cleaner : اضغط هنا



الطريقة الثالثة : حذف التطبيقات الغير مهمة .


في هذه الفقره عليك أن تقوم في حذف التطبيقات التي لا تقوم في استخدامها بكثرة او التطبيقات التي لا تستخدمها ولذلك عندما تقوم في تثبيت تطبيقات كثيرة سوف يؤدي هذا إلى حدوث مشكلة في ذاكرة التخزين في هاتفك ، وكما تستطيع أن تقوم في استخدم تطبيقات lite بدلا من التطبيقات الأصلية أي بمعنى قم في استخدام تطبيق facebook lite بدلا من تطبيق facebook وذلك لكي لا تقوم بتقليص ذاكرة التخزين من خلال زيادة التطبيقات ذات السماحة الكبيرة.


الطريقة الرابعة : إعادة ضبط المصنع.


في هذه الطريقة سوف التخلص من جميع الملفات التي بهاتفك من خلال أن تقوم في عمل إعادة ضبط المصنع ولكن عليك المعرفة بأن هذا سوف يؤدي إلى حذف جميع البيانات والملفات في هاتفك ولهذا قم في عمل نسخه احتياطيه لبيانات هاتفك قبل أن تقوم في إعادة ضبط المصنع ، وتستطيع أن تقوم في عمل إعادة ضبط المصنع من خلال الخطوات الآتية : 


  1. عليك أن تقوم بفتح " تطبيق الاعدادات " .
  2. قم بالدخول الى قسم " الاعدادات المتقدمة ".
  3. وبعد ذلك ادخل على خيار " النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط ".
  4. وفي النهاية قم في الضغط على " إعادة ضبط المصنع " .



تطبيقات لحل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة للاندرويد :


والان سوف نقوم في تقديم لك افضل التطبيقات المتوفره في متجر google play لكي تستطيع أن تقوم في زيادة مساحة التخزين بهاتفك ، ولهذا قم في اختيار التطبيق الذي يناسبك.


1- تطبيق TeraBox :


يقوم هذا التطبيق في تقديم لك مساحة تخزين سحابة بالمجان وذلك لكي تقوم في تخزين الصور والفيديوهات والمستندات وجميع البينات الخاصه بك وذلك لكي تقوم بتخلص من مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة للاندرويد ومن مميزات تطبيق تطبيق TeraBox هو أنه يقوم في عمل نسخ احتياطي تلقائي للصوره وذلك لكي لا تفقدها وأيضا تستطيع أن تقوم في الحصول إلى الملفات الخاصة بكل سهولة تستطع أن تقوم في عمل مشاركة الملفات الخاصه بك مع أشخاص آخرين مثل الاصدقاء والعائلة ومن أبرز ميزاته هو سهولة استخدامه وذلك لأنك لا تواجه صعوبه في معاينة الصور وتشغيل الفيديوهات وانشاء مجلدات وأيضا يتوفر بالمجان في متجر قوقل بلاي مع مساحة تخزين سحابة ب 1024GB ، وبهذا لن تحتاج إلى حذف ملفاتك لكي تقوم في زيادة مساحة الهاتف .


لتحميل تطبيق TeraBox : اضغط هنا 


2- تطبيق Degoo :


يقوم هذا التطبيق في تقديم لك مساحة تخزين مجانية بسعة 20جيجابات وذلك لكي تقوم في تخزين الملفات والصور والفيديوهات لكي تحصل على مساحة تخزين في هاتفك أكبر وبهذا لن تحتاج إلى أن تقوم بحذف ملفاتك والتطبيقات في هاتفك لزيادة مساحة التخزين ومن مميزات تطبيق Degoo يقوم في تشفير جميع الملفات وذلك باستخدام تقنيات عسكرية متطورة وذلك لكي تقوم في الحفاظ على خصوصيك وكما أنه يقوم في عمل نسخ احتياطي تلقائي للصوره والفيديوهات والملفات الجديدة التي على هاتفك وذلك لكي لا تفقدها وتستطيع أن تقوم في الوصول إلى جميع الملفات الخاصه بك من أي جهاز مستلزمات في شبكة الإنترنت اي سهولة في الوصول إلى ملفاتك وكما أن التطبيق تم تصميمه بواجهة بسيطة ليسهل عليك استخدامه في اي وقت ترديده وأيضا توفر بالمجان في متجر قوقل بلاي .


لتحميل تطبيق Degoo : اضغط هنا


نصائح لحل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة : 


  • قم في استخدام إصدار lite من التطبيقات الرئيسة وذلك لكي تقوم في أشغال حيز صغير في ذاكرة التخزين.
  • لا تقم في عمل تحديث لنظام التشغيل الخاص بهاتفك ، وذلك لأن بعض التحديثات تقوم في أخذ مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين.
  • قم في التخلص من الصور والملفات والتطبيقات التي لا تحتاجها.
  • عليك التأكد من التأكد من وجود مساحة كافية في ذاكرة التخزين بهاتفك قبل أن تقوم في تثبيت اي تطبيق .
  • لا تقم في تثبيت تطبيقات خارجه من متجر google play وذلك لأن بعض التطبيقات تكون ضارة على ذاكرة التخزين.
  • قم في استخدام تطبيق مساحة تخزين سحابة لكي تقوم في نقل الملفات والبيانات الخاصة بك به بدلا من حذفها .
  • قم في نقل الملفات الخاصه بك مثل الصور والفيديوهات الى بطاقة ذاكرة خارجية ام كان هاتفك يدعم بطاقة الذاكرة.


الان قد وصلنا الى نهاية المقال الذي من خلاله قمنا في تقديم لك شرح مفصل عن مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة ، ولهذا قم في تنفيذ جميع الخطوات التي قمنا في ذكرها لك بالاعلى وتستطيع أن تقوم في التواصل بنا في حال اردت أي مساعدة.