بؤ طريقة كشف التطبيقات الضارة على جوجل بلاي قبل تثبيتها

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كشف التطبيقات الضارة على جوجل بلاي قبل تثبيتها

جوجل بلاي
 كشف التطبيقات الضارة

حميعنا نعلم مدى ضرر التطبيقات الضاره و الجميع يسعى الى عدم تثبيت اي تطبيق من متجر google play يؤدي الى ضرر في الهاتف إلا ان الجميع لا يعلم كيفية معرفة التطبيقات الضاره قبل تثبيتها ، وفي هذا الشرح سوف نقوم في تقديم لك شرح لكيفية معرفه التطبيقات الضاره قبل ان تقوم في تحميلها ، وذلك لكي تتجنب التطبيقات الضاره .


اسهل طريقة لكشف التطبيقات الضارة على جوجل بلاي قبل تثبيتها :


في هذه الطريقه لن نقوم في استخدام اي تطبيق مساند لهذه العمليه إنما سوف نقوم فقط في الذهاب الى التطبيق في متجر google play ومن ثم الإطلاع على الاذونات الي يطلبها التطبيق ، وسوف نشرح لك كيفيه استخدام هذه الطريقه .


اقرأ ايضا : 



خطوات لكشف التطبيقات الضارة على جوجل بلاي قبل تثبيتها :


1- في البدايه سوف تقوم في الدخول على تطبيق متجر google play ومن ثم سوف تقوم في الذهاب الى التطبيق الذي تريد ان تقوم في تحميله ومن ثم سوف تجد في الاسفل في داخل التطبيق خيار وهو " لمحه عن هذه اللعبة  " او لمحه عن هذه التطبيق .


كما هو موضح لك بالصوره بالاسفل .




2- بعد ان تقوم في الدخول على " لمحه عن هذه اللعبه " سوف يقوم في تقديم لك شرح مفصل عن هذه اللعبه و لك في الاسفل سوف تجد خيار وهو  " اذونات التطبيق .. الاطلاع على المزيد  " قم بالضغط على الاطلاع على المزيد .


كما هو موضح لك بالصوره بالاسفل .



3- و بعد ذلك سوف يظهر لك ما الذونات التي سوف يطلبها منك التطبيق ، و الاذونات هي تساعد التطبيق او اللعبه في اداء وضيفتها مثلا اللعبه يوجد في داخلها شراء اذا سوف يطلب منك السماح اللعبه بلوصول الى خدمه فتوره google play وهكذا .


كما هو موضح لك بالصوره بالاسفل .



الفكره في هذا المثال هو ان احيانا توجد تطبيقات على متجر google play قد تطلب الاذونات الى اشياء ليست من وضيفتها مثلا تطبيق لعمل فلاتر اذا وجدت انه يطلب الوصول الى الاذن الى الكاميرا فإن هذا التطبيق ضار و هكذا ، يجب عليك التأكد دائما من الاذونات التي يطلبها التطبيق للحفاظ على سلامه هاتفك . 



Osama Fawzi
Osama Fawzi
انشأت هذه المدونه في تاريخ 27-12-2020 و ذلك لكي اقوم في مشاركه الجميع بمقالاتي المتنوعه و المختلفه ، واهدف الى توسيع هذه المدونه لتشمل مواضيع مختلفه غير المواضيع التقنيه .

تعليقات