بؤ ما هي اسباب انفجار بطارية الهواتف الذكية؟ وطرق منع الانفجار البطاريه

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي اسباب انفجار بطارية الهواتف الذكية؟ وطرق منع الانفجار البطاريه

انفجار بطاريه
انفجار بطاريه


هل انت قلق من إنفجار بطاريه هاتفك الذكي وذلك خشيتاً من حدوث كوارث ، ولهذا فإننا في هذا المقال سوف نقوم في شرح لك ما هي اسباب انفجار بطاريه هاتفك الذكي وما الطرق التي سوف تساعدك في ان تتجنب من حدوث هذهِ المشكله ، كل ما عليك هو ان تقرأ هذا المقال لكي تستفيد اكثر .



أهم اسباب انفجار بطارية الهواتف الذكية؟ وطرق منع الانفجار البطاريه 



في هذا الشرح سوف نقوم في شرح لك ماذا يحدث في داخل البطاريه حين انفجارها وما اهم طرق الوقايه من تجنب الانفجار للبطاريه ، كل هذا سوف تجده في هذا المقال .


اقرأ ايضا :




لماذا تنفجر بطاريه الهواتف الذكية ؟ 


في العاده يحدث لحدى المناطق في بطاريه بسخونه العاليه وهذا بسبب التماس او عطل في الدائره الكهربائية بداخل قاعدة الشحن او بسبب سقوط الجهاز المحمول او لإي سبب آخر ، ويبدأ التفاعل الكميائيه بمنطقه الساخنه ويؤدي الى توليد في الحراره وانتشارها في مناطق الاخرى للبطاريه ويعرف هذا بسخونات الاوكترنيت ، و تسبب الحراره في تمدد ماده تعرف بماده كهروليف وعند تمدد هذهِ الماده في داخل البطارية يؤدي الى انفجار غلاف البطاريه ، وعند يخرج هذه الماده من البطاريه تكون شديده السخونه وقابله للاشتعال ولهذا ينصح بتجنب ترك الهاتف بجانب المواد القابله للاشتعال وذلك لتجنب حدوث اشتعال كبير ناتج من اشتغال صغير وهو اشتعال البطاريه .


طرق الوقاية من انفجار البطاريه :


1- لا تقم في تشغيل الالعاب او البرامج التي تحتاج الى معالج كبير ، وذلك لان حين يكون معالج هاتف قليل و معالج الالعاب او التطبيقات كبيره فإن هذا يسبب ارتفاع في سخونه هاتفك المحمول .


2- لا تقم في استخدام شبكه WIFI او بيانات الهاتف الضعيفة وذلك لان هذا يسبب جهد كبير على هاتفك المحمول ومن ثم يؤدي الى ارتفاع حرارة الجهاز .


3- تجنب ترك هاتف تحت اشعه الشمس او تركه داخل السياره وذلك تجنباً الى ارتفاع حراره هاتفك المحمول ، وايضا تجنب المكالمات الصوتيه الطويله .


4- لا تقم في استخدام شاحن تقليدي او ان تقوم في شحن هاتفك المحول في غطاء اي في جيب بنطالك وذلك لان هطا يسبب في ارتفاع حراره هاتفك الذكي .


5- مراقبه البطاريه من ان كانت بطاريه الهاتف منتفخه او ان لها درجه حراره يجب عليك فورا ان تقوم في استبدالها وذلك لان هذه المراحل الاوليه لانفجار البطاريه .






Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com