بؤ كيفية إصلاح مشكلة لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM على هواتف الأندرويد ( طرق مختلفه )

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح مشكلة لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM على هواتف الأندرويد ( طرق مختلفه )

لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM
إصلاح مشكلة لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM

الكثير من مستخدمين هواتف نظام الأندرويد يعانون من مشكله بإن هاتفهم لا بتعرف على وجوده بطاقه رغم بإن البطاقه SIM تكون بالهاتف ، ولهذا فإننا في هذا سوف نقوم في شرح لك كيفيه ان تقوم في تجاوز هذهِ المشكله في العديد من الطرق المهمه و البسيطه .


طرق إصلاح مشكلة لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM على هواتف الأندرويد :


في هذا المقال سوف نقوم في تقديم لك اهم 4 طرق لاصلاح مشكله ان بطاقه SIM لم يتم اكتشافها ولهذا عليك ان تقوم في قراءه الطريقه الاولى ومن ثم تجربه الطرق الاخرى ان لم تحل مع المشكله .

اقرأ ايضا :


1- أعاده تشغل الهاتف .


ان هذه الخطوه الاولى التي يجب ان تقوم في فعلها ، وذلك لان حين تقوم في ادخال بطاقه SIM جديده قد لا يتعرف هاتفك عليها ، لذى عليك ان تقوم في اغلاق هاتفك المحمول بشكل كامل ومن حين تقوم في تشغيله سوف يقوم نظام الهاتف من التحقق من وجود بطاقه SIM ، لذى لا تتجاهل هذه الخطوه المهمه .


2- تفعيل خيار وضع الطائرة .


من الخطوات الشائعه في حل مشكله لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM هي ان تقوم في تفعيل وضع الطياران ، وذلك لان عند تفعيلك لخيار وضع الطائره سوف يقوم النظام في اغلاق جميع شبكات الإتصال وعند ازالتك للخيار وضع الطائرة بعد القليل من الوقت سوف يقوم النظام من التحقق من وجود بطاقه SIM ، ولكي تقوم في تفعيل وضع الطياران قم في انزال شريط الاشعارات ومن ثم سوف تجد خيار وضع الطائره ، او ان تقوم في الذهاب الى أيقونة الاعدادات ومن ثم خيار

" الشبكه والاتصالات  " ومن ثم سوف تجد خيار وضع الطائره .


3- تأكد من ادخال البطاقه بشكل صحيح .


قد تكون المشكله في انك قمت في ادخال البطاقة بشكل خير صحيح ، ولهذا عليك ان تقوم في ازاله البطاقه ومن ثم تركيبها بشكل صحيح ، وقد تقوم بعض شركات الاتصال في رسم سهم على البطاقه لتساعدك في ان تقوم في ادخال البطاقه بشكل صحيح ، عليك ان تكون حذر في التركيب .


4- تأكد من نظافة بطاقة SIM .


من الاسباب الشائعه في لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM هو ان قد تكون البطاقه غير نظيفه او مدخل البطاقه عليه غبار وذلك نتيجه لمرور الكثير من للوقت دون استخدام المدخل ، لذى عليك ان تقوم بالتأكد من الجزء الذهبي من بطاقه SIM من عدم وجود اي اوساخ او غبار وان وجد قم في استخدام قطه قماش نظيفه وجافه وقم بمسح الغبار عنها .



وفي هذه الخطوات سوف تكون قد قمت في حل مشكله لم يتم اكتشاف أي بطاقة SIM ولهذا قم في تطبيق الخطوات إلى ان تقوم من حل مشكلتك ، وننصح بإن تقوم في الذهاب إلى مركز صيانه الهواتف في حال لم تحل الخطوات مشكلتك وذلك لان قد يكون مدخل بطاقه SIM قد تعرض الى تلف .


Osama Fawzi
Osama Fawzi
مؤسس موقع وجد المعرفة والذي يختص في مواضيع متنوعه في مختلفه المجالات وسوف تجد في هذا الموقع العديد من المواضيع المتعلقه في مجال التقني ، للتواصل مع صاحب الموقع قم بإرسال رساله على البريد الالكتروني : osamafawzi6@gmail.com